الرؤية والرسالة والهدف

رؤية الكلية-:

التميز في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية في كافة مجالات الهندسة والتكنولوجيا واعداد المتخصصين من المهندسين الذين يمكن ان يتقلدوا المراكز المختلفة في الدولة والقطاع الخاص بما يسهم في تطوير المجتمع والاقتصاد المحلي والإقليمي وفي نفس الوقت اعدادهم كمواطنين صالحين مؤمنين بالقيم الانسانية والاخلاقية ومدركين لمسؤوليتهم تجاه دينهم ووطنهم وشعبهم.

 

الرسالة:-

إعداد كوادرهندسية مؤهلة ومزودة بالمعرفة والتقنية الحديثة فى المجالات الهندسية المختلفة من خلال تعليم اكاديمى متميز وبيئة بحثية وفق المعايير العالمية وشراكة مجتمعية فاعلة. واعتماد القيم المؤسسية التي تتبناها كلية الهندسة
1. المهنية
2. المسؤولية
3. العدالة
4. الأمانة
5. الشفافية
6. الإبداع
7. العمل الجماعي

 

 اهداف الكلية الاستراتيجية :-

1) اعداد وتدريب الطلبة للمهن الهندسية المختلفة من خلال التاكيد على الالمام بالمبادئ الهندسية في حقل الاختصاص وبالشكل الذي يؤهل الخريج لاستيعاب المشاكل الفنية والمساهمة في وضع الحلول العلمية لها.
2) تشجيع وتحفيز الطلبة على اكتساب المعرفة عن طريق الدراسة والبحث وتنمية قدرة الطلبة على التفكير المستقل والثقة بالنفس والتعلم الذاتي ومتابعة المصادر العلمية.
3) تزويد الطالب بمبادئ الادارة والاقتصاد والعلوم الانسانية المختارة بما يكمل تاهيله لاحتلال محله القيادي في المجتمع.
4) اجراء ونشر البحوث الاكاديمية والتطبيقية لاثراء المعرفة في المجال الهندسي وحل المشاكل الهندسية في الشركات الحكومية والخاصة