لجنة من كلية الهندسة بجامعة البصرة تشارك في اختبار صلاحية التدريس للمتقدمين من العلوم الهندسية

عقدت لجنة اختبار صلاحية التدريس للتخصصات الهندسية المحدثة جلستها في يوم الخميس الموافق 18 من شهر حزيران الجاري في مركز التطوير والتعليم المستمر في مجمع كليات باب الزبير في جامعة البصرة برئاسة الأستاذ الدكتور صالح عيسى خصاف 
وعضوية كل من 
ا.د. علي أحمد عبد  
ا.د.جعفر خلف علي
ا.د. نداء محمد باقر 
ا.د. سماء عبد الزهرة حميد 
وذلك لاختبار ستة متقدمين لصلاحية التدريس في الجامعات العراقية من الكليات الحكومية والاهلية في تخصصات هندسية مختلفة.
القى كل متقدم محاضرة هندسية تخصصية ليبين قابليته على التدريس وطريقة ايصال المادة العلمية للطلبة.
وبعد الانتهاء من المحاضرة ، ابدى السادة رئيس وأعضاء اللجنة ملاحظاتهم لكل متقدم بما يعزز من امكانيات المتقدمين للتدريس  ومناقشتهم  بالنقاط الإيجابية والسلبية في تقديمهم للمحاضرة، إضافة إلى الفقرات الأساسية التي ركزت عليها استمارة التقييم المحدثة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمتمثلة بعرض المادة العلمية واستخدام اللغة السليمة والثقة بالنفس و المحتوى الاكاديمي للمادة المقدمة اضافة إلى التفاعل مع الطلبة والتغذية الراجعة البناءة ونقاط متعددة أخرى.
وقد استطاع بعض المتقدمين من اجتياز الاختبار بنجاح ، فيما منح البعض الآخر محاولة ثانية لتجاوز نقاط الضعف في اداءه واسلوبه في تقديم المحاضرة والاهتمام بالتوصيات التي ابداها
 السادة رئيس وأعضاء لجنة الاختبار.