ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة البصرة اطار امني للانظمة ذاتية القيادة من مركبة الى مركبة
تناولت الرسالة التي قدمتها الطالبة زهراء كاظم فرهود
ثلاث اهداف الاول دراسة المخططات والتحقق من مستوى الخصوصية التي توفرها والثاني هو تحسين وتطوير اطار محاكاة الخصوصية ليشمل ثلاثة عشر مخططا للخصوصية اما الهدف الثالث هو اقتراح نظام خصوصية جديد يهدف الى تحسين وزيادة مستوى الخصوصية .
تم اقتراح وتنفيذ نهج هجين قائم على الصمت للأسماء المستعارة الديناميكية والحفاظ على الخصوصية في شبكات المركبات (SHADOW). يعتمد المخطط في سيناريوه على فترة الصمت وعدد المركبات المجاورة ، في السيناريو الذي ينفذه هذا المخطط ، تنشئ السيارة علما داخليا يعرف باسم "Ready_Flag" وتراقب باستمرار المركبات المجاورة داخل دائرة نصف قطرها R. يبقى الانتظار حتى يصل عدد الجيران إلى عتبة محددة أو يصبح مساويا ل K. ، مع استيفاء شروط أخرى ، والتي تشمل فترة الصمت ، وعمر الاسم المستعار. لتقييم هذا المخطط مع المخططات الأخرى .
واستنتجت الرسالة أن SHADOW حقق مستوى عال من الخصوصية ، وتم تأكيد ذلك بعد اختباره بعدة سيناريوهات مختلفة وباستخدام مقاييس خصوصية مختلفة ، بما في ذلك حجم مجموعة Max-Anonymity و Max-Entropy و Traceability و Normalized Traceability.