نشر ا.د.امين احمد نصار ، ا.م.د. حيدر معاذ محمد تدريسيان في كلية الهندسة بجامعة البصرة و طالب الدكتوراه محمود شاكر محمود بحثا في مجلة
Instrumentation Mesure Metrologie
في دار النشر International Information and Engineering Technology Association
ضمن مستوعبات سكوبس وبمعامل تاثير 1.3 بعنوان
Study of Performance of Incorporating Pneumatic Suspension System with the Hydraulic Actuator for Quarter Car and Using Controllers with Genetic Algorithm
تضمن البحث استخدام الخوارزمية الجينية لضبط متغيرات وحدة التحكم . (3-DOF) للنظام الهوائي غير الخطي النشط
أدت نتائج محاكاة النموذج مع وحدات التحكم إلى تحسين أداء التعليق. تتم مقارنة النظام الهوائي النشط المقترح مع نظام هوائي تقليدي عندما تسير المركبة على طريق متعرج بسرعة 72 كم في الساعة
ISO-B لاختبار قدرة وكفاءة النظام لقمع اهتزاز الجسم لتعزيز السلامة وتوفير الراحة للراكب على الطرق الوعرة. وفقًا لنتائج المحاكاة ، يعمل نظام التعليق المحسن على تقليل الاهتزازات الرأسية إلى حد كبير وتعزيز القدرة على التكيف على الطريق.