كلية الهندسة في جامعة البصرة تشارك في المؤتمر المتخصص الاول في معالجة واتلاف المخلفات

شاركت كلية الهندسة في جامعة االبصرة في المؤتمر المتخصص الاول في معالجة واتلاف المخلفات الذي أقامته دائرة معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية والبايلوجية والحربية الخطرة لافتتاخ محطة متطورة لإتلاف المخلفات النفطية في البصرة. والذي اقيم برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل في المركز الثقافي النفطي بمحافظة البصرة

 وقد حضر كل من عميد الكلية الاستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل ومعاون العميد الاداري  وعدد كبير من اساتذة وموظفي الكلية. وقد بين السيد الوزير في كلمته الافتتاحية عن عوائد مالية كبيرة ستؤول إلى خزينة الدولة العراقية من هذا المشروع الوطني بسواعد الكوادر الوطنية العاملة في مؤسسات العلوم والتكنولوجيا بعد أن كانت تلك المبالغ تذهب الى الشركات. واضاف قائلا: أن تلك المخلفات تهدد بيئة العراق وتستنزف أمواله ويستفيد من مردوداتها الآخرون .

 وبين العميد انه تم مناقشة مهام الدائرة لمعالجة واتلاف المخلفات والمواد الكيمياوية وغيرها  وان الهدف من اقامة المؤتمر هو تخليص البيئة العراقية من اثار هذه المخلفات البايولوجية والمواد الخطرة على الانسان والمجتمع والارتقاء بجودتها لتكون بيئة نظيفة خالية من الملوثات عن طريق استخدام احدث التقنيات وتوظيف الخبرات المؤهلة في هذا المجال .