كلية الهندسة في جامعة البصرة تقيم ورشة عمل حول دور الجامعات في الصناعة

أقامت كلية الهندسة في جامعة البصرة وبالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن والشركات الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادنفي البصرة ورشة عمل بعنوان (دور الجامعات في دعم القطاع الصناعي ) بحضور مدراء وممثلين عن الشركات الصناعية في البصرة وممثل عن النائب مازن المازني اضافة الى اساتذة وطلبة كلية الهندسة.

وتهدف الورشة الى تطوير القطاع الصناعي في العراق من خلال التعاون مع الجامعات العراقية وتفعيل نشاط البحوث والاختراعات. وافتتحت الورشة بكلمة الاستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل عميد كلية الهندسة في جامعة البصرة بعد تلاوة عطرة لآياتٍ  من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء القوات المسلحة العراقية في الجيش والحشد الشعبي. وبين السيد عميد كلية الهندسة في كلمته الترحيبية الى دور كلية الهندسة خصوصا وجامعة البصرة عموما في دعم مؤسسات الدولة من حيث رفدها بالكوادر الهندسة المتخصصة والاستشارات الهندسية وكما اشار الى دور الجامعات في رسم الخطى الاستتراتيجية لتعزيز خطط وزارة الصناعة والمعادن. وابدى ثجيل استعداده الكامل للتعاون في جميع المجالات والاختصاصات مع وزارة الصناعة والمعادن لتفعيل دور الجامعة بحل المشاكل المصاحبة لعمليات الانتاج في الشركات الصناعية في البصرة.

واكد المهندس الاستشاري الاستاذ فوزي عباس في كلمة وزارة الصناعة والمعادن التي القاها على دور جامعة البصرة في التعاون مع شركات الوزارة في البصرة من حيث البحوث والاستشارات وتدريب الطلبة وغيرها. وفي ختام الورشة تم توزيع بعض الهدايا والشهادات التقديرية للمشاركين في الورشة.