مشاركة دكتور في كلية الهندسة في جامعة البصرة بدورة تدريبية

ضمن برامج التعاون العلمي والثقافي بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية للزائر العلمي، شارك الدكتور عدي بشير عيسى المياحي التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة البصرة بدورة تدريبيه لمدة ١٠ أسابيع في جامعة ويامنك الأمريكيه المؤسسة سنة 1886.

 

حيث تضمنت البرنامج اقامت العديد من ورشات العمل والسمنرات لغرض التطوير الأكاديمية في جانب البحث العلمي والتدريس الجامعي من ضمنها كيفية الحصول على اعتماد عالمي للجامعات، كيفية الحصول على منح للبحث العلمي، كيفية تطوير المناهج، تبني ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم العالي، ادراج التكنلوجيا في التعليم وغيرها العديد.

 

كما وقد إلقى الدكتور المياحي محاضرة عن التعليم العالي في العراق للكادر المتقدم في جامعة ويامنك وايضا قدم خطة عمل في العاصمة الأمريكية واشنطن تضمنت إقامة مجموعة بحثيه وتدريس مواد جديدة في جامعة البصرة. وفي ختام الدورة استلم الدكتور عدي شهادات المشاركة في جميع الدورات وتم التأكيد على إقامة علاقات طويلة الأمد بين الزائر العلمي والجامعة المستضيفة لغرض التواصل العلمي.

 

وتضمن إلقاء أيضا زيارة الجامعة العالمية ذات المراتب الأولى كجامعة استانفور وزيارة  الشركات العالمية في المجال إلالكتروني والتقني كشركة كوكول ومركز بحثى لوكالة ناسة العالمية للفضاء 

وسوف يقيم الدكتور عدي عدد من الحلقات الدراسيه للتعريف بالبرنامج ولغرض التطوير الأكاديمي والعلمي في مفاصل الجامعه كافة لمافي ذلك من رفع اسم جامعتنا المعطاة في المحافل الدولية وتعزيز مكانتها العلمية.