اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش (تصميم نظام طاقة كهربائية ذكي بالاعتماد على انترنت الطاقة)

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية الهندسة بجامعة البصرة (تصميم نظام طاقة كهربائية ذكي بالاعتماد على انترنت الطاقة )

تناولت الاطروحة التي قدمها الطالب بلال ناجي حسين اقتراح تقنية تحكم جديدة للشبكات الذكية بالاعتماد على إنترنت الطاقة. تقترح الدراسة وحدة تحكم محكومة باستخدام خوارزمية الإجماع لتشغيل المولدات (DGs) الخاصة بـ الشبكات الذكية في إنترنت الطاقة. تنظم وحدة التحكم هذه الجهد والتردد وتسهل مشاركة الطاقة الفعالة و الطاقة الغير فعالة بين المولدات. تسمح إنترنت الأشياء المقترحة بمراقبة الأجهزة من منصة واحدة لتزويد المستخدمين بالوعي باستهلاكهم للطاقة.

كما تم اقتراح طريقة تحكم لإدارة الطلب في الشبكات الذكية متعددة العملاء. تعتمد الطريقة المقترحة على نظرية لعبة التحالف القائمة على خوارزمية الاجماع مع مراعاة تأثير خسائر الحزمة للحصول على نظام إدارة الطلب الأمثل. للتعامل مع البيانات والمعلومات الكبيرة الخاصة بـ الشبكة الذكية يتم نقلها الى طبقة الضباب.

تهدف الاطروحة اقتراح طريقة تحكم جديدة لمعالجة المشاكل التي تحدث بسبب دوائر القصر الكهربائية في الشبكات الذكية المصغرة . تمكن وحدة التحكم المقترحة من معالجة التأثيرات على الفولتية و التردد و القدرة الفعالة و القدرة الغير فعالة

استنتجت الاطروحة طرق تحكمً ذكية متقدمًة لنظام الشبكة الذكية التي يمكن أن تعمل في وضع المتصل بالشبكة الوطنية ، او في وضع الانقطاع عن الشبكة الوطنية ، والانتقال بينها بناءً على إنترنت الأشياء.