كلية الهندسة في جامعة البصرة تشارك بمسابقة جيرسو اكسبو للاستثمار والاعمار

شاركت كلية الهندسة في جامعة البصرة قسم هندسة العمارة في مسابقة البصرة تنهض التي تقام على هامش معرض جيرسو اكسبو للاستثمار والاعمار في البصره ٢٠٢٣ وعلى ارض المعارض الدوليه ، حيث قام قسم هندسة العمارة بادراج المسابقة ضمن فعاليات المعرض والتي اشترك فيها معماريون ومكاتب معماريه وطلبة عمارة من مختلف انحاء العراق
وشهدت المسابقة حضور السيد معاون محافظ البصرة الاستاذ حسن النجار و السيد مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية الدكتور علي حسين رشك والسيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور مفيد تركي رشيد وعدد من المسؤلين في محافظة البصرة .
 وتهدف المسابقة التي تعتبر الاولى في العراق الى تشجيع المعماريون والطلبة للارتقاء بواقع المهنة المعمارية لرفد المدينة بمشاريع ذات قيمة معمارية مميزه ، كما تهدف الى تفعيل مبدأ التنافس الشريف بين المشاركين وتكريم الاعمال المميزة الفائزة . وتم تشكيل لجنة تحكيم لتقييم الاعمال باشتراك نخبة من اساتذة العمارة في الجامعات العراقيه ضمت جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية وجامعة واسط بالاضافة الى عدد من تدريسيي قسم العمارة في جامعة البصرة ، ومن المقرر ان تعلن المشاريع الفائزة في يوم اختتام المعرض والذي سيكون يوم السبت ٢٥-١١-٢٠٢٣ . وقد شارك في حفل الافتتاح رئيس قسم هندسة العمارة الدكتور حامد حياب سمير ، اضافة الى عدد من التدريسيين والطلبة .