كلية الهندسة تقيم ورشة علمية مشتركة بعنوان (العمارة الرقمية- التحديات والفرص )

أقام قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة بجامعة البصرة بالتعاون مع قسم هندسة العمارة في جامعة بغداد ورشة علمية مشتركة بعنوان ( العمارة الرقمية - التحديات والفرص ) ،التي اقيمت في  جامعة بغداد على قاعة الدكتور محمد محمد مكية في قسم هندسة العمارة . 
ضمت  الورشة جلستين الجلسة الاولى ادارها  الدكتور عبد الحسين العسكري من جامعة بغداد ،تضمنت  اربع محاضرات علمية تخصصية في مجال العمارة الرقمية  تناولت المحاضرات التي القاها كل من الدكتور احمد لؤي من الجامعة التكنولوجية ، والدكتور مصطفى وليد من الجامعة العراقية ، والدكتور زهير نصار من جامعة الكوفة والمدرس المساعد احمد عصام من جامعة بغداد  موضوعات العمارة الرقمية وتطوراتها الراهنة وما فيها من مفاهيم نظرية وتقنيات علمية وممارسات عملية . 
اما الجلسة الثانية فقد تضمنت محاضرتين المحاضرة الاولى للدكتورة غادة رزوقي من جامعة بغداد والثانية للدكتور تحسين علي من جامعة البصرة وناقشت المحاضرتين على التوالي تطورات مناهج الدراسة المعمارية في الجامعات العراقية منذ التاسيس وحتى الان وامكانية تحديث تلك المناهج وتطويرها بما يمكنها من استيعاب متطلبات العمارة الرقمية بوصف الاخيرة ضرورة واقعية وحاجة ملحة فرضتها تطورات العصر الرقمي على كافة المجالات العلمية بما فيها هندسة العمارة . 
وقد حضر الورشة عدد كبير من اساتذة هندسة العمارة في الجامعات العراقية المختلفة وعدد من المختصين في المؤسسات المختلفة وبحضور السيد عميد كلية الهندسة الدكتور رمزي سالم علي و عميد كلية الهندسة في جامعة بغداد الدكتورة صبا جبار نعمة  . واعقبت المحاضرات العلمية في الجلستين بمناقشات واستفسارات واجابات ساهم بها عدد كبير من الحضور فضلا عن المحاضرين . وخلصت الورشة الى العديد من التوصيات التي تمحورت حول اهمية الموضوع وضرورة الاهتمام به والعمل على تحقيقه من خلال تظافر جهود جميع المعنيين في رفع تلك التوصيات كمقترحات الى الجهات المختصة العاملة ضمن مؤسسات ولجان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي