قسم هندسة العمارة يقيم مناقشات لمشاريع تخرج طلبة المرحلة الخامسة

اقام قسم  هندسة العمارة في كلية الهندسة بجامعة البصرة  مناقشات مشاريع التخرج لطلبة المرحلة الخامسة للدراستين الصباحية والمسائية ، وقد جرت المناقشات في جميع الجلسات بانسيابية عالية واجواء علمية رصينة ومن قبل لجنة مختصة من تدريسيي القسم ،وقد سادها الحوار العلمي البناء مع الطلبة من خلال اعطائهم الوقت الكافي واللازم لايضاح افكارهم وشرح نتاجاتهم والدفاع عنها من خلال الاجابة عن اسئلةواستفسارات اللجنة الهادفة الى تطوير تلك الافكار وتقويمها وبما يعزز ثقة الطلبة باهمية تلك المشاريع وقيمتها  العلمية . 
     وبين م.د.تحسين علي مجيد العزاوي  ان  افكار الطلبة تميزت لهذا العام وفي غالبية المشاريع المقدمة بكونها افكارا واقعية تمثل انعكاسا للواقع المعاش واحتياجات المدينة والرغبة في تطويرها . وبما يعبر عن شعورهم بالمسؤولية تجاه المدينة ومتطلبات النهوض بها وتلبية احتياجاتها ، اذ حاولوا بقدر ما يستطيعون التعبير عن هذا الشعور بتلك المقترحات  التي نامل ان تكون في حساب الجهات ذات العلاقة للعمل على تطويرها والاستفادة منها بشكل او باخر كونها نتاج علمي وجهود عملية للطلبة  لشهور عديدة وبمتابعة واشراف من اساتذة مختصين . والدعوة مفتوحة لكل الجهات والمؤسسات الرسمية التي ترغب بالاطلاع على هذه الافكار . 
   وقد تنوعت هذه الافكار والمشاريع بين افكار التطوير الحضري لاماكن متعددة في مدينة البصرة بحثا عن خلق الفضاءات والاماكن الاجتماعية التي يحتاجها ابناء المدينة وبين المشاريع  الترفيهية التي تحاول استثمار موجودات وامكانات المدينة من الانهار وغيرها . فضلا عن عدد من المشاريع ذات الافكار التخصصية بمجالات محددة .