اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش (التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي : نمذجة وتحليل وتحكم )

اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش (التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي : نمذجة وتحليل وتحكم )
ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية الهندسة بجامعة البصرة ( التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي : نمذجة وتحليل وتحكم) تناولت الاطروحة التي قدمها الطالب احمد صادق حنيش النمذجة والتحليل والتحكم لديناميكيات نظامين مختلفين لمحرك التيار المتردد باستخدام نموذج محرك حثي كامل الترتيب ، تم إثبات تواجد عدة جواذب مختلفة عدديا. تجعل
الديناميكيات الفوضوية و الفوضوية المفرطة في سرعة المحرك المصمم يجد استراتيجية تحكم مؤثرة لازالة
هذه الديناميكيات. تم تصميم وحدة تحكم تقنية التحكم التآزري مع الوقت الثابت(FTSCT) للسيطرة على
التذبذبات اللاخطية في السرعة في أنظمة القيادة IFOCIM و DTC .

تهدف الاطروحة الى دراسة  التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي متضمناً النمذجة والتحليل والتحكم 

استنتجت الاطروحة  التمييز بالمخططات التشعبية وطيف
أسس ليابونوف وصور الطور والمخططات الزمنية و أظهرت ديناميكيات غير خطية مختلفة. أيضا
يعرض النظام تواجد عدة جواذب مختلفة. تم استخدام FTSCT للتخلص من التذبذبات غير الخطية في نظام
الحفر حيث يمكن لوحدة التحكم التخلص من التذبذبات غير الخطية خلال حد زمني أقصى ثابت.