جامعة البصرة بالتعاون مع المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي تنظم ورشة عمل بعنوان (المعايير الوطنية لاعتماد برنامج التعليم الهندسي)

نظمت كلية الهندسة بجامعة البصرة بالتعاون مع المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي ورشة عمل بعنوان ( المعايير الوطنية لاعتماد برنامج التعليم الهندسي )

تناولت الورشة ثلاث محاضرات المحاضرة الاولى القاها رئيس المجلس ا.د. زياد سليمان محمد خالد تناولت نبذة عن المجلس والمعايير المعتمدة كما تناولت المحاضرة الثانية التي القاها ا.م.د.علي ناجي عطية التعليم المبني على محصلات التعليم اما المحاضرة الثالثة القاها ا.م .جلال محمد خليل تناولت قياس وتصميم محصلات التعليم.

الهدف من اقامة الورشة هو التعريف بأهم الاعمال التي يقوم بها المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي وإعطاء صورة واضحة عن جميع متطلبات الحصول على الاعتماد العراقي والتركيز على إجراءات الكليات الهندسية لغرض الوصول إلى الجاهزية و إجراء التقييم والمراجعة.. كما تم التطرق الى الآليات المتبعة في إكمال المتطلبات وطريقة التقييم والمراجعة والتصحيح والجداول الزمنية لكل مرحلة وكل آلية.

وتم خلال الورشة فتح النقاش مع السادة رئيس واعضاء مجلس الاعتماد العراقي وكانت هنالك مداخلات واستفسارات من السيد عميد الكلية والسيد المعاون العلمي واساتذة الكلية..

وفي نهاية الورشة كرم السيد العميد السادة رئيس واعضاء المجلس وشكرهم على تجشم عناء السفر والحضور الى الكلية وعلى المحاضرات القيمة التي القيت خلال الورشة.