رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش ( تطوير الاداء الديناميكي والاقتصادي والبيئي لمحركات الاحتراق الداخلي )
تاريخ النشر : 2021-01-10 09:11:11
عدد المشاهدات : 132
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة البصرة ( تطوير الاداء الديناميكي والاقتصادي والبيئي لمحركات الاحتراق الداخلي للسيارات الهجينة باستخدام خوارزمية اسراب الجزيئات)
تناولت الرسالة التي قدمتها الطالبة زهراء ناصر عبد الحسين
المشكلة الاكثر خطورة هي كيفية توزيع الطاقة بين مصادر السيارة الهجينة للحصول على افضل اداء للسيارة والذي يشمل تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات بالاضافة الى زيادة شحن البطارية كانت اداة التحسين المستخدمة هي pso تقنية توزيع عزم الدوران تتم بتقسيم الوقت الكلي لدورة القيادة الى عدة اقسام ولكل قسم نسبة ثابتة للمحرك والمحرك الذي يمثل الجزيئات في عملية التحسين pso
الهدف من هذه العملية هو تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات وزيادة شحن البطارية
تمثل نتيجة التحسين افضل توزيع للعزم بين مصدر السيارة الهجينة الذي يؤدي الى تحسين اداء السيارة
تهدف الرسالة الحصول على افضل توزيع لعزم الدوران بين المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي طول مدة دورة القيادة للسيارة الهجينة PSHEY
استنتجت الرسالة ان نتائج التحسين اظهرت فعالية تحسين سرب الجسيمات في تحسين استهلاك الوقود ، الانبعاثات ، شحن البطارية مقارنة ببرنامج ADVISOR والتحكم المنطقي الضبابي والخوارزمية الجينية.