رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش (دراسة حصاد الطاقة من منظومة التعليق للمركبات )

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش (دراسة حصاد الطاقة من منظومة التعليق للمركبات ) 
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة البصرة (دراسة حصاد الطاقة من منظومة التعليق للمركبات) 
تناولت الرسالة التي قدمها الطالب مرتضى قاسم دينار اشتقاق ونمذجة نظام حصاد الطاقة باستخدام نظام التعليق غير الخطي لنموذج
كامل للمركبة باستخدام برنامج (الماتلاب) حيث يتكون النظام من أسطوانة هيدروليكية ومكبس وصمام
ثلاثي والمحرك الهيدروليكي. تمت مقارنة خصائص أداء النظام مع أنظمة تعليق مختلفة مثل (الخامل،
والكهرومغناطيسي، والنشط) ووجد أن أداء النظام يمكن مقارنته بشكل كبير مع أداء النظام النشط.
تم استخدام ثلاثة مستويات ضغط مختلفة (10، 30، و50 بار)، إلى جانب ثلاث إشارات إدخال مختلفة
(عشوائية، جيبية، ومربعة) ونظام تحكم مشتق متكامل نسبي كسري 
تهدف الرسالة الى تقليل استخدام الطاقة لكل مركبة لغرض ادخار الطاقة لاعمال اخرى وبالتالي زيادة كفاءة المحرك
استنتجت الرسالة أن خصائص الأداء
لأنظمة التعليق التجديدي يمكن أن تكون قريبة من خصائص أداء أنظمة التعليق النشط وأفضل من الانظمة
البسيطة والكهرومغناطيسية من حيث استجابة الإزاحة مع الزمن.