جامعة البصرة تنظم ندوة عن ( فن ادارة الوقت )
   |   
كلية الهندسة تحتفل بيوم الجامعة بمجموعة فعاليات
   |   
عميد كلية الهندسة /جامعة البصرة يتراس محور الهندسة المدنية في المؤتمر الدولي الثاني
   |   
زيارة رئيس الجامعة الى كلية الهندسة
   |   
محاضرة علمية في كلية الهندسة في جامعة البصرة عن (هل اكتشفت الفوضى من قبل العلماء او المؤرخين ؟)
   |   

نبذة عن قسم الهندسة الكهربائية

تأسس قسم الهندسة الكهربائية منذ تأسيس الكلية في عام 1964 م. يتألف الملاك التدريسي للقسم من 40 تدريسي في مختلف اختصاصات الهندسة الكهربائية ومن مختلف الدرجات العلمية. يدرس حاليا في القسم 500 طالبا في الدراسات الاولية و 59 طالبا في الدراسات العليا. يمنح القسم للمتخرج شهادة البكلوريوس في علوم الهندسة الكهربائية للدراسات الاولية و يمنح ايضا شهادتي الماجستير والدكتوراه في اختصاصات الهندسة الكهربائية كالتحكم والاتمتة و الاتصالات و القدرة و اليكترونيات القدرة و الحاسبات و الطاقات المتجددة وغيرها.
يتمتع القسم بالرصانة العلمية العالية وقد رفد ومايزال قطاع العمل بالكوادر الهندسية المهمة في مجال اختصاصه. ويحرص القسم على تطوير مهارات الطلبة وكفائتهم العلمية لمواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة في المجالات العلمية من خلال المختبرات ومشاريع التخرج. يقوم القسم بتصنيع اجهزة مختبرية متطورة في مجال الاتمتة بمبادرة بعض اساتذة القسم ودعم من عمادة الكلية لتعود فائدتها الكبيرة في تدريب الطلبة واعدادهم للمستقبل، كما تجري بعض الفحوصات الكهربائية في القسم مثل فحص عازلية القابلوات وفحص قواطع الدورة الكهربائية ومقاومة التربة من خلال الكادر التدريسي والفني في القسم.
يطمح القسم الى اكمال كافة متطلبات تدريب الطلبة واعدادهم اعدادا جيدا من خلال اكمال انشاء مختبر الضغط العالي ومختبر الطاقات المتجددة وتجديد الاجهزة في المختبرات الاخرى.