خطأ
  • JLIB_DATABASE_ERROR_FUNCTION_FAILED

    

666666666666

 

 

 

 

 

تأسس قسم الهندسة الميكانيكية مع بداية تأسيس كلية الهندسة في مطلع العام الدراسي 1964/1965 ويهدف القسم إلى تأمين حاجة البلد من المهندسين بشكل عام والمنطقة الجنوبية بشكل خاص. مدة الدراسة في القسم أربع نوات يمنح بعدها الخريج شهادة البكالوريوس في اختصاص الهندسة الميكانيكية. بدأت الدراسات العليا في القسم اعتبارا من العام الدراسي 1976-1977 لمنح شهادة الدبلوم العالي ثم الماجستير كما بدأت دراسة الدكتوراه اعتبارا من العام الدراسي 1992-1993. قام القسم بتقديم الاستشارات الهندسية لعدد كبير من دوائر الدولة والمؤسسات والشركات عن طريق المكتب الاستشاري الهندسي الذي تأسس سنة 1981 من اجل وضع الخبرات الهندسية الجامعية في خدمة المجتمع والمساهمة في رفع مستوى ممارسة المهنة الهندسية.

ان مهندسي الميكانيك يمثلون الحجر الاساس للصناعات والتطبيقات التكنولوجية المتقدمة لتخصصهم في تطوير وتصنيع الاجزاء لإستخدامها في التطبيقات الصناعية والتكنولوجية حيث ان الهندسة الميكانيكية تجمع بين العلوم المختلفة والتكنولوجيا لتصنيع الاجزاء بالخصائص والاشكال التي تتناسب مع الاشكال المطلوبة.

بلغ عدد طلبة الدراسات الاولية 500 طالبا و50 طالبا في الدراسات العليا. يضم الملاك التدريسي في القسم 52 تدريسيا من حملة شهادة الماجستير والدكتوراه في مختلف تخصصات الهندسة الميكانيكية مثل هندسة الميكانيك التطبيقي ، هندسة الحراريات ، هندسة الموائع، هندسة الانتاج والمعادن ، وهندسة القياسات والسيطرة 

 

 

 

 

الرسالة والرؤيا والاهداف للقسم

 

اسماء الكادر التدريسي

 

مناهج الدراسات الاولية

 

اسماء طلبة الدراسات العليا

 

مشاريع التخرج

 

مختبرات القسم

 

المتواجدون حاليا

34 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

ابحث في الموقع

جدول الدروس الاسبوعي

موعد المناقشات والحلقات الدراسية

نموذج موحد لكتابة بحوث ومشاريع تخرج المرحلة الرابعة

اتصل بنا وتواصل معنا

البريد الالكتروني الرسمي